العودة إلى القائمة

بيان دعم لمراد بوزيدي

14 يناير 2018

تمّ الحكم على مواطننا الجزائري مراد بوزيدي، الناطق الرسمي باسم التنسيقية الوطنية للجان مساندة عمال سيفيتال والاستثمارات الاقتصادية، بثلاثة أشهر حبس مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 20 ألف دينار، في إيطار قضية القذف التي رفعها ضده مدير ميناء بجاية . إنّ هذا الحكم غير عادل، وصدر بحق شخص وطني وشجاع، ومدافع وفيّ عن دولة القانون والعدالة الاجتماعية.

لقد حكم عليه لأنه ندّد بتصرفات المدير العام لميناء بجاية، الذي يمنع بشكل غير قانوني، وهذا منذ عدة أشهر، رسو سفن وتنزيل معدات موجّهة لمشروع سحق البذور الزيتية التابع لمجمع سيفيتال. إنّ هذه التصرفات تتنافى مع المصلحة الوطنية والتنمية الاقتصادية لبلدنا. إذ أن الآلاف من مواطنينا لا يزالون ينتظرون مخرجا إيجابيا لهذه القضية كي يتمكنوا أخيرا من العمل بحرية لتلبية حاجاتهم وإعالة أسرهم وعيش حياة كريمة.

يتقدم عمال سيفيتال، البالغ عددهم 18000 عامل، وإدارتها بشكرهم الحار لمراد بوزيدي لالتزامه بالتنديد بظلم صارخ يضر، ليس فقط بمصالح مجمع سيفيتال، ولكن بآلاف الأسر الجزائرية.

نحن نقدم لمراد بوزيدي وأسرته دعمنا الكامل والثابت.

ثمة اليوم مسؤولية تقع على عاتق كل جزائري، وتتمثل في التنديد بهذه الاستخدامات التعسفية للسلطة، ومساندة مواطننا مراد بوزيدي.

إنّ ضميرنا الجماعي يحكم علينا باستنكار هذا الظلم الذي يعاني منه مواطننا مراد بوزيدي،  لأنّه من شأنه أن يمسنا جميعا.

إنّ الوقوف مع مراد بوزيدي هو الوقوف مع دولة القانون ومؤسساتها. إنّ الوقوف مع مراد بوزيدي هو الدفاع عن جزائر عادلة تحمي كل المواطنين.

لقد قام مراد بوزيدي باستئناف هذا الحكم. ونحن واثقون كل الثّقة في عدالة قضاء بلادنا كي يعيد له حقوقه.

 

اسعد ربراب

رئيس مجلس الادارة

سيفيتال هي أكبر مجموعة صناعية خاصة ومصدرة للجزائر، خارج المحروقات. متنوعة للغاية ، تملك المجموعة 26 فرع تابع لقطاعات الصناعة (الزجاج المسطح وصناعة الحديد)، والمواد الغذائية وتجارة التجزئة والسيارات. حققت مجموعة سيفيتال رقم أعمال يقدر بـ 4 مليار دولار في عام 2015. تصدر إلى ما يقرب من 30 بلدا في جميع أنحاء العالم. وقد طورتنشاطاتها دوليا في السنوات الأخيرة بفرنسا (بشراء أكسو وبراندت في سنة 2013 و 2014)، بإيطاليا (أفربيلصناعة الحديد)، باسبانيا (آلاس) وأخيرا البرازيل حيث طورت مهاراتها في صناعة الحديد والصناعات الغذائية والبنية التحتية للموانئ. يسعد ربراب هو الرئيس المؤسس لمجموعة سيفيتال التي تضم 18.000موظف.

+ رابط موقع ويب + صفحة فيس بوك للمجموعة + الاتصال بمصلحة الاعلام