جميع الأخبار
une rebrab gattaz louiza 2 - last

عودة على زيارة الميداف لمصنع أم أف جي (2018/02/08)

11 فبراير 2018

توجه وفدا هاما من رجال الأعمال الفرنسيين يوم الخميس 8 فبراير إلى مصنع إم أف جي بالأربعاء (البليدة)، والذي يعد أكبر منتج للزجاج المسطح في أفريقيا. ولقد كان هذا الوفد، الذي قاده بيير غاتاز رئيس الميداف ورافقه سفير فرنسا في الجزائر، مشكلا من ممثلين عن شركات فرنسية كبيرة، من بينها داسوا افياسيون، أوتلسات، و أيس، وأمبلومو فرنسي. وقام الوفد برفقة إسعد ربراب بزيارة التجهيزات الحديثة جدا لخط الانتاج الثاني للمصنع، الذي تم تدشينه في 2016. ودامت هذه الزيارة أزيد من ساعة.

فرنسا شريك مميز

أجرى إسعد ربراب على هامش الزيارة محادثات مع بيير غاتاز ووفده والسفير الفرنسي بشأن الشركات الاقتصادية بين الجزائر وفرنسا، وسبيل تطوريها، وأشاد بهذا الصدد بمبدئ الانتاج المشترك الذي أطلقته سيفيتال بنجاح بمناسبة اقتنائها لبراندت. كما أكد أن فرنسا تعد بالنسبة للمجموعة أهم بلد بعد الجزائر.

الجزائر حلقة وصل بين أوروبا وأفريقيا

إن القارة الافريقية، التي تمثل 40 بالمئة من نسبة النمو البشري العالمي، بحاجة ماسة إلى الاستثمارات الأوروبية للمساعدة على تنميتها. ولقد ناقش الطرافان مطولا هذا الموضوع، مع الالحاح على الدور الهام الذي يمكن أن تضطلع به الجزائر كحلقة وصل بين أوروبا وإفريقيا.

نحو التكنولوجيات الحديثة

انتهز إسعد ربراب هذه الزيارة للإعلان عن مشروع جديد، تم تصميمه من قبل مراكز البحث التابعة لسيفيتال. ويتعلق الأمر بإنتاج أغشية ووحدات لتحلية مياه البحر وانتاج مياه نقية جدا، للصناعات الصيدلية، والغذائية، وأشباه المواصلات، ولمعالجة مياه الغاز والنفط الصخري. وسيتم اطلاق هذا المشروع هذه السنة.